الرئيسية - الاخبار المحلية - السعودية تنقلب على الحكومة اليمنية وتسلم أهم المحافظات للمليشيات المتمرده وأنباء عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى الخطوط الأمامية
السعودية تنقلب على الحكومة اليمنية وتسلم أهم المحافظات للمليشيات المتمرده وأنباء عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى الخطوط الأمامية
الساعة 12:35 مساءاً

كشفت مصادر عسكرية في الجنوب. عن مخطط سعودي يسعى إلى تسليم مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا أهم المحافظات الجنوبية الغنية بالنفط.

وقالت المصادر إن السعودية بدأت بتحركات عسكرية تشير إلى نيتها بتسليم المحافظة الأهم لمليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي.


 

 

وأشارت المصادر إلى أن هذه التحركات جاءت مع مساعيها الحثيثة لعرقله التصحيح الذي. يقوم به مجلس أبناء سقطرى والمهرة أحد أهم القوى الاجتماعية في المحافظة الذي أعلن ولائه للانتقالي.

 

وأكدت المصادر إن السعودية دفعت قبل أيام بتعزيزات عسكرية إلى الخطوط الأمامية في الغيضة ، المركز الإداري للمحافظة. بالتزامن مع سحبها للأسلحة الثقيلة من المعسكرات التي تسيطر عليها القوات الحكومية .

 

 

وأضافت المصادر أن السعودية تستحوذ على معظم القواعد في المحافظة، مشيرة إلى أنها تسعى إلى تسليم المحافظة والسيطرة عليها وطرد القوات الحكومية منها.

 

ويرى مراقبون للشأن اليمني أن هذه التحركات تشير إلى أن السعودية تسعى إلى تمكين الانتقالي على حساب القوى المناوئة لها في المحافظة. وهو ما سيؤدي إلى نشر الفوضى وانفلات الوضع أمنيا، وتمكينها من تنفيذ أجنداتها الخاصة في المحافظة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة