الرئيسية - الاخبار المحلية - عاجل : نبأ صادم وفاجعة كبرى تهز مدينة مأرب وهذا ما حدث!
عاجل : نبأ صادم وفاجعة كبرى تهز مدينة مأرب وهذا ما حدث!
الساعة 09:04 مساءاً

زفت محافظة مأرب، الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، كوكبة من شهداء الجيش الوطني بينهم 30 ضابطا وأكثر من تسعين مجندا من قوات الشرعية سقطوا خلال الساعات الماضية في مواجهات مع مليشيا الحوثي بجبهات مأرب شرقي اليمن.

وفي موكب جنائزي مهيب شيع أبناء مأرب أكثر من مئة شهيد من شهداء الجيش الوطني كأكبر حصيلة شهداء تخسرهم الشرعية دفعة واحدة وفي أقل من ثلاثة أيام.


 

آ 

وتدور معارك عنيفة منذ عدة أسابيع في محافظة مأرب، بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي، وسط تقدم ميداني للحوثيين الذين يسعون لإطباق الحصار المحكم على المدينة من عدة اتجاهات.

وكانت ميليشيات الحوثيين قد ضيقت الخناق على محافظة مأرب النفطية بعد التوغل، فجر السبت الماضي، في معسكر ماس، آخر القواعد العسكرية للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في نطاق المنطقة العسكرية السابعة بمحافظة صنعاء.

واحكمت مليشيات الحوثي سيطرتها، فجر السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني، على معسكر ماس الاستراتيجي في مديرية مدغل شمال غربي مدينة مأرب، إثر هجوم شنته من عدة محاور دارت على إثره معارك أوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وأشارت مصادر عسكرية في الجيش الوطني لـ”الميدان اليمني”، إلى أن استمرار الضغط العسكري لمليشيا الحوثي على الجيش الوطني في مناطق باتجاه معسكر ماس، دفع القوات الحكومية، الأيام الماضية، إلى إفراغه من الآليات والعتاد الثقيل خاصة بعد سحب القوات السعودية عربات متنوعة ومدافع تابعة لها إلى معسكر تداوين شرق مدينة مأرب.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة