الرئيسية - الاخبار المحلية - بن دغر يوجه دعوة هامة للمجلس الانتقالي بشأن اعلان اسماء اعضاء الحكومة الجديدة
بن دغر يوجه دعوة هامة للمجلس الانتقالي بشأن اعلان اسماء اعضاء الحكومة الجديدة
الساعة 12:24 مساءاً

دعا أحمد عبيد بن دغر مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأربعاء، إلى تنفيذ الشق العسكري من "اتفاق الرياض"؛ تمهيدًا لتسمية أعضاء الحكومة المقبلة.

وقال بن دغر، وهو رئيس الحكومة السابق، في تغريدة عبر تويتر: "هناك تقدم حققته الشرعية باتفاق الرياض بتوجيهات من الرئيس هادي، تمثل بتسمية محافظ ومدير أمن لعدن، وتسمية رئيس الحكومة".

شاهد ايضاً الجديد من الحدث اليوم

لن تصدق.. ماذا يحدث للجسم عند تناول الموز
  آ 

 

اعتقال زعيم ‎داعش في ‎اليمن بمدينة ‎سيئون
  آ   
 
 

وأضاف: "نأمل أن تلحق ذلك إجراءات عسكرية في أبين وأمنية في عدن تضمن عودة الرئيس ومجلس النواب (البرلمان) والحكومة إلى العاصمة المؤقتة؛ لتصبح إجراءات تسمية أعضاء الحكومة (المقبلة) ممكنة".

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، نهاية يوليو/ تموز الماضي، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تتضمن تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية في المحافظات الجنوبية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال.

كما تتضمن استمرار وقف إطلاق النار بين الحكومة الشرعية والمجلس، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في أبين، وإعادتها إلى مواقعها السابقة، خلال 30 يومًا.

وانتهت المهلة الزمنية للنسخة الثانية من اتفاق الرياض كما حدث مع النسخة الأولى الموقعة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، في حين لا تزال المعارك تهيمن على المشهد المضطرب بمحافظة أبين، رغم إرسال السعودية لجنة رفيعة إلى عدن في منتصف أغسطس/ آب الماضي.

 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة