الرئيسية - الاخبار المحلية - كما ورد ..هادي يرفض الموافقة على الحكومة الجديدة قبل هذا الشرط الحاسم والزبيدي : قواتنا جاهزة
كما ورد ..هادي يرفض الموافقة على الحكومة الجديدة قبل هذا الشرط الحاسم والزبيدي : قواتنا جاهزة
الساعة 06:03 مساءاً

كشف مراسل وكالة أسوشيتد برس الأمريكية في اليمن، الصحفي أحمد الحاج، نقلاً عن مصادر رئاسية، عن احتمالية إعلان فشل اتفاق الرياض، المبرم بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي بشكل نهائي خلال اليومين القادمين.

آ 

شاهد ايضاً الجديد من الحدث اليوم

لن تصدق.. ماذا يحدث للجسم عند تناول الموز
  آ 

 

اعتقال زعيم ‎داعش في ‎اليمن بمدينة ‎سيئون
  آ 

وأضاف الحاج "تعتقد مصادر مقربة من الرئاسة وقيادة الانتقالي في الرياض، أن اليومين القادمين، كفيلة بمعرفة، ما إذا كان سيتمآ  التوصل الى توافق لإنقاذ اتفاق الرياض، أو فشله".

وتابع: "سيكون على الطرفين، الذهاب لخطة المبعوث الدولي غريفيث "الإعلان المشترك" وعندها سيصبح اتفاق الرياض شيء من الماضي".

آ 

وأردف مراسل الوكالة الأمريكية قائلاً "معلومات من الرياض، تنقل عن الرئيس هادي: أنه لن يوافق على الحكومة الجديدة، قبل إخراج قوات الانتقالي من عدن، وقال: سأظل متمسك باتفاق الرياض، فيما قال اللواء الزبيدي: لن نقبل حلول تتجاوز الجنوب، وقواتنا جاهزة... وقال وقعنا على اتفاق الرياض، احتراما للسعودية".

آ 

ومنذ أشهر تتواصل المشاورات في الرياض بين الجانبين، برعاية سعودية بهدف تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة.

ويرفض المجلس الانتقالي حتى الآن إخراج قواته من عدن، ويضغط في اتجاه تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري والأمني من الاتفاق.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة