الرئيسية - الاخبار المحلية - الكهرباء تعود للعاصمة صنعاء لأول مرة منذ اندلاع الحرب
الكهرباء تعود للعاصمة صنعاء لأول مرة منذ اندلاع الحرب
الساعة 12:12 صباحاً

أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة الحوثيين اليوم الأربعاء، إعادة التيار الكهربائي الحكومي إلى عدد من المناطق والأحياء بأمانة العاصمة، من محطة حزيز لتوليد الكهرباء.

و أوضح مصدر بغرفة عمليات وزارة الكهرباء، إن إعادة التيار الكهربائي الحكومي إلى كافة المنازل بأمانة العاصمة بشكل آمن ومنتظم، يأتي وفقاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى للحوثيين وفقاً لوكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الجماعة.

شاهد ايضاً الجديد من الحدث اليوم

 

عاجل على الهواء مباشرة ً يبث الان بهذا الفيديو الحصري اعترافات قتلة الأغبري وكيف أجهزوا عليه حتى الرمق الأخير
  عاجل على الهواء مباشرة ً يبث الان بهذا الفيديو الحصري اعترافات قتلة الأغبري وكيف أجهزوا عليه حتى الرمق الأخير
 

و أشار إلى أن وزارة و مؤسسة الكهرباء أعدتا خطة لإعادة التيار الكهربائي إلى مناطق و أحياء أمانة العاصمة برفع الأحمال بمحطة حزيز لتوليد الطاقة الكهربائية.

و لفت إلى أن الفرق الفنية بمناطق كهرباء أمانة العاصمة، شرعت قبل أيام في إعادة تأهيل الشبكات المتضررة جراء الحرب والعبث، تمهيداً لإيصال خدمة التيار الكهربائي الحكومي للمشتركين.

و بين المصدر أن الفرق، عملت اليوم على تشغيل محول شارع الثلاثين في إطار المنطقة الثانية بالأمانة، لتغذية التيار الكهربائي بشارع الثلاثين مع شارع الستين إلى جوار سوق همدان و حي الميثاق و حمام الخاوي.

و لفت إلى أنه تم تشغيل محول الصرمي في إطار كهرباء المنطقة الرابعة والذي سيغذي التيار الكهربائي بحارات بيت العفيف و شارع الـ24 و العشاش حتى بيت دويد، و محول القشيبي لتغذية حارات شارع 30 من جوار سماء مول إلى عمارة محمد الجماعي و حارة شركة تجدد إلى بهارات ياسين بشارع الخمسين.

و ذكر أنه تم تشغيل محول الرويشان في إطار كهرباء المنطقة الرابعة لتغطية أحياء الدائري من جولة الرويشان حتى بداية شارع الجزائر و من جولة شارع مجاهد إلى جولة شارع 45 من حي حدة.

و أشار إلى أن الفرق الفنية عملت على تشغيل محول السواري في إطار كهرباء المنطقة الثالثة لتغذية الكهرباء بحارات الجبجب و القادسية  ظفار و المرور و شرقي شميلة و كذا محول الضباينة لتغذية شارع خولان و القولفان و الخفجي و حمراء علب.

و أهاب المصدر بالمواطنين الراغبين إيصال التيار الكهربائي بالحارات المذكورة، التوجه إلى مناطق الكهرباء المختصة لمراجعتها و إدخال خدمة التيار الكهربائي مؤكداً أنه سيتم إدخال خدمة التيار الكهربائي إلى مناطق أخرى وبشكل يومي.

و دعت وزارة الكهرباء و الطاقة في حكومة الحوثيين المواطنين بأمانة العاصمة إلى توخي الحذر و الحيطة من خطوط الضغط العالي و الشبكة المنزلية تجنباً لحدوث أي مكروه.

الخبر التالي : فرض حظر التجوال وإغلاق المحال التجارية في المهرة

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة