الرئيسية - الاخبار المحلية - بالفيديو : ظاهرة غريبة ومخيفة في السعودية .. الشمس تشرق بعد الغروب كأنه يوم القيامة مشهد يحبس الانفاس (شاهد لن تصدق ماحدث)
بالفيديو : ظاهرة غريبة ومخيفة في السعودية .. الشمس تشرق بعد الغروب كأنه يوم القيامة مشهد يحبس الانفاس (شاهد لن تصدق ماحدث)
الساعة 05:30 صباحاً

شهدت محافظة حفر الباطن في المنطقة الشرقية بالسعودية، ظاهرة غريبة تمثلت في ظهور أشعة الشمس بعد غروبها؛ الأمر الذي أثار حيرة بين سكان المنطقة.

وأرجع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، خالد الزعاق، ظاهرة عودة ضوء الشمس بعد الغروب، على فترات متباعدة، إلى سببين؛ وفقًا لموقع "عاجل" السعودي.

شاهد ايضاً الجديد من الحدث اليوم

 

شاهد بشار الاسد وزوجته يغادرون اسماء سوريا والى الابد وهذا ماحملوه معهم..(فيديو مسرب)

 

شاهد وفاة فنانة كبيرة قبل قليل والصدمة تجتاح الوسط الفني.. شاهد من تكون؟؟

 

 
 
 
 
 
 
 

وأوضح "الزعاق" أن السبب الأول "صفاء الغلاف الجوي، وثانيهما تشبع طبقات الغلاف الجوي العليا بالرطوبة، التي تعمل كمرآة عاكسة؛ فتعكس شعاع الشمس ويتجلى ضوؤها مجددًا ويطول الأفق".

وأضاف: أن تلك الظاهرة حدثت كثيرًا خلال هذه السنة؛ فصفاء الغلاف الجوي مع تشبع طبقات الجو العليا بالرطوبة يعمل على عكس الأشعة؛ فتبدو الشمس غائبة للتو ويتجاوز الغلاف الغازي أكثر من المعتاد.

وكان مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقاطع فيديو، بشأن عودة ضوء الشمس بعد غروبها في محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية.

وبدا في مقطع الفيديو أن الأفق كان مظلمًا وعادت الشمس للشروق مرة أخرى؛ ما سبب قلقًا لدى أهالي المحافظة، فيما وصف مغردون الظاهرة بأنها مثل يوم القيامة.

 

 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة