الرئيسية - تكنولوجيا - عراقي يخترع نظاما جديدا لتشغيل السيارة بالماء
عراقي يخترع نظاما جديدا لتشغيل السيارة بالماء
الساعة 07:32 مساءاً


تمكّن مدرس مساعد في مدرسة إعدادية في جانب الرصافة من العاصمة العراقية بغداد من ابتكار نظام جديد لتشغيل السيارة بالماء بدلا من وقود البنزين التقليدي، مما يسهم في الحفاظ على البيئة ويوفر النفقات.

وفي صفحتها الرسمية على فيسيوك، قالت وزارة التربية العراقية إن العراقي جعفر جواد جاسم حصل على براءة اختراع لسيارة تعمل بالماء، إذ استطاع تطوير منظومة جهاز هيدروجين تعمل على تحويل الماء الذي يقوم بتشغيل السيارة إلى هيدروجين صديق للبيئة.

شاهد ايضاً الجديد من الحدث اليوم

 

عاجل على الهواء مباشرة ً يبث الان بهذا الفيديو الحصري اعترافات قتلة الأغبري وكيف أجهزوا عليه حتى الرمق الأخير
  عاجل على الهواء مباشرة ً يبث الان بهذا الفيديو الحصري اعترافات قتلة الأغبري وكيف أجهزوا عليه حتى الرمق الأخير
 

ويعمل جاسم مدرسا مساعدا في إعدادية مالك الأشتر المهنية المسائية التابعة لقسم التعليم المهني الثالث في الرصافة، وقد نقل موقع "من بغداد" عن المخترع قوله إنه مع النظام الجديد سيكون محرك السيارة المائي ذو كفاءة عالية في الاحتراق ويزيد عمره بنسبة 100%.

وبحسب المخترع، فإن هذا النظام يتميز بزيادة سرعة المحرك إلى الضعف، وبدلا من تحوّل عملية الاحتراق إلى دخان مضر بالصحة، يتحول إلى بخار ماء صديق للبيئة، كما يساهم في تخفيض استهلاك زيت السيارة وتقليل الاحتراق في محرك المركبة.

وأشاد وزير التربية محمد إقبال الصيدلي في بيان لمكتبه الإعلامي، وفقا لموقع السومرية نيوز الإخباري، بـ"البراعة العلمية الوطنية التي مثلتها هذه المبادرة المتميزة"، مؤكدا "دعمه المستمر للطاقات العلمية وتنمية براءات الاختراع لدى الطلبة والتدريسيين".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص