الرئيسية - الاخبار الرياضية - رياضيون يناشدون الجهات المختصة إنقاذ حياة النجم سعيد دعالة
رياضيون يناشدون الجهات المختصة إنقاذ حياة النجم سعيد دعالة
الساعة 02:53 مساءاً


 

br />  
 
 
 
ناشد عدد من الرياضيين في العاصمة المؤقتة عدن وخارجها القيادة الرياضية والجهات الحكومية المختصة بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة نجم الكرة اليمنية الكابتن سعيد دعالة الذي يعاني من طارئ مرضي يهدد حياته.
 
ويعاني الدعالة من أزمة صحية حادة تستلزم التشخيص السريع والعلاج العاجل خارج البلاد بحسب مطلعين على حالته.
 
وطالب الرياضيون بضرورة مد الجهات الرسمية يدها للدعالة الذي يعد أحد الأساطير في كرة القدم في البلاد.
 
وبدأ سعيد  دعالة  لعب كرة القدم عام 1964م مع نادي الحسيني الرياضي في كريتر  بعدن ، كما لعب لنادي هورسيد أحد أشهر أندية الصومال وحصد معه بطولة الدوري لعدة مواسم وبطولات أخرى، وأحرز مع المنتخب الصومالي بطولة كأس سيكافا للأمم المخصصة لدول شرق إفريقيا أكثر من مرة وتوج بكأس أفضل لاعب في البطولة ذاتها.
 
 و لعب الدعالة أيضا لنادي الزمالك المصري ومثل نادي (أبوظبي) سابقا الوحدة حاليا وكان هدافا للدوري الإماراتي وبرقم قياسي مع الفريق الإماراتي ، وقاد ناديه التلال إلى إحراز عدد من الالقاب والبطولات أهمها كأس اليمن عام 1980 ، وكاس الاستقلال عام 1981، كما تولى الكابتن سعيد دعالة تدريب عدد من الأندية أبرزها عميد الأندية اليمنية التلال.
 
إلى ذلك ، علمت الصحيفة أن وزير الشباب والرياضة نايف البكري  كلف مدير عام مكتب الوزارة بعدن نعمان شاهر بزيارة الكابتن سعيد دعالة برفقة مستشار المكتب محمود عبيد ، والرفع إلى معاليه بما يمكن أن تقدمه الوزارة من أجل علاجه من المرض الذي يعاني منه .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة